الفتلاوي تدعو العبادي لبيان تفاصيل عملية الانزال الجوي التي قامت بها قوة أميركية في قضاء الحويجة

24 أكتوبر، 2015
182

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعت رئيس حركة “إرادة” النائب حنان الفتلاوي، السبت، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لبيان تفاصيل عملية الانزال الجوي التي قامت بها قوة أميركية في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “من المعيب ان تصدر عدة بيانات من الجانب الأميركي حول الانزال الأميركي في الحويجة وتتوالى بعده بيانات التأييد والثناء من قبل اتحاد القوى وسط صمت الحكومة العراقية عن الحادث سواء رئيس الوزراء او وزير الدفاع”، مشيرة إلى أن “التزامه الصمت واندفاع بعض الجهات السياسية بالدفاع عن العملية يثير عشرات الشبهات”.

وأضافت الفتلاوي، أن “هناك عدة تساؤلات يفترض على حكومتنا ان تجيب عنها ان كان فعلاً لدينا حكومة”، متساءلة “هل حصلت العملية بعلم الحكومة العراقية ام بدون علمها، واين هم الرهائن الذين تم تحريرهم، وهل فعلاً يوجد رهائن ام هم فضائيين، ولماذا تم نقلهم مباشرة لامريكا”.

وأشارت إلى أن “هناك روايات تقول إن الذين حصل الانزال لاجلهم هم قيادات من داعش، ورواية اخرى تقول إن فيهم ضباط اسرائيليين”، داعية العبادي الى “الخروج للاعلام لتوضيح تفاصيل القضية ويخرج الرهائن للاعلام لمعرفة من هم وذلك لقطع الطريق على الروايات والتأويل”.