القبض على 8 إرهابيين بينهم قيادي في بغداد وكركوك

12 مايو، 2022
206

بغداد تايمز-

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، مقتل إرهابي والقبض على 8 آخرين بعمليات أمنية.
وقال الجهاز في بيان تلقته “ بغداد تايمز” ،  إنه “استنادا لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة وبمُتابعة شخصية من قبل الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عمليات نوعية تضمنت التالي: أولاً، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب صباح هذا اليوم من مباغتة العدو ونصب كمين محكم له في قرية العواشرة بمُحافظة كركوك بعد أن نفذت قواتنا إنزالا جوي بالقرب من تلال حمرين، حيث تمكن رجالنا من قنص أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على آخر بعد أن سلم نفسه أثناء الاشتباك وتبين بأنه مسؤول العلاقات في قاطع داقوق”.
وأضاف، أنه “في واجب ثانٍ خرجت قواتنا لتنفيذ واجبات إلقاء قبض داخل محافظة كركوك أسفرت عن إلقاء القبض على (5) إرهابيين من بينهم أربعة من جنسيات مختلفة”.
وتابع البيان، أنه “في عملية ثالثة نجح الشجعان بإلقاء القبض على هدف مُهم كان يروم الدخول للعاصمة عن طريق سيطرة الصقور كما وأُطيح بآخر في قضاء أبو غريب”.
وأكد الجهاز في بيانه أنه، “تم في عملية رابعة إلقاء القبض على الإرهابي “محمد الزوبعي” الذي يُكنى (أبو عزام/ أبو سيف) والذي يشغل منصب أمير كتيبة الزرقاوي في مناطق جنوب غرب بغداد والذي كان يتردد بين العراق وسوريا حيث أُلقي القبض عليه بالتنسيق مع التحالُف الدولي ومديرية مُكافحة إرهاب – أربيل والذي أدلى بمعلومات هامة للغاية”.

الكلمات المفتاحيه :