المالكي يستقبل سفير اسبانيا الجديد لدى العراق

16 نوفمبر، 2021
173

بغداد تايمز-

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير اسبانيا لدى العراق بيدرو مارتينيث . 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون  تلقته ” بغداد تايمز” ، ان” المالكي ابدى ترحيبه بالسفير مارتينيث ” ، متمنيا “له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في بغداد” ، مؤكدا أن “العراق تربطه علاقات وثيقة مع اسبانيا في مختلف المجالات”. 

واضاف البيان انه ” جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الإوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة ، كما تم مناقشة مجريات العملية الانتخابية وما افرزته النتائج من تشكيك واعتراض من قوى سياسية متعددة”.

واكد المالكي  ان “العراق لديه علاقات متينة مع اسبانيا ويسعى الى تعزيزها في مختلف المجالات “، مشيرا الى ان “العراق اليوم يعاني من ازمة سياسية خلفتها العملية الانتخابية ، مبينا ان تلك الازمة دوافعها اقليمية دولية وعنوانها هو الصراع على العراق والمنطقة” . 

واعرب رئيس ائتلاف دولة القانون عن امله في ان “يتم تجاوز  الازمة الراهنة ومعالجة الخلل الذي اصاب العملية الانتخابية وفق القانون مجددا موقف دولة القانون الرافض لمبدأ التصعيد والاخلال بالامن العام ،والشروع نحو تشكيل حكومة قوية متماسكة تحقق تطلعات الشعب العراقي وتفرض الامن في البلاد “.

 بدوره قدم بيدرو مارتينيث سفير إسبانيا التهاني الى ” نوري المالكي بمناسبة اجراء الانتخابات وما حققه ائتلاف دولة القانون فيها” ، مبديا” استعداد بلاده لدعم العراق سياسيّاً وأمنيّاً، وتقديم المزيد من المُساعَدات”، مُؤكـِّداً “موقف بلاده المُسانِد للعراق في المحافل الدولـيّة “.

الكلمات المفتاحيه :