المفوضية: العراق يقترب من إجراء انتخابات استثنائية

24 أغسطس، 2021
227

بغداد تايمزـ

أكدت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، أنها تقترب من إجراء انتخابات استثنائية.
وقالت المفوضية في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ، إن “رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان خلف، استقبل في مقر المفوضية ببغداد، كلاً من السفير السويدي في العراق جوناس لوفين والسكرتير الأول في السفارة النرويجية أوي دينستاد”.
وأوضح رئيس مجلس المفوضين لضيفيه من السفارتين السويدية والنرويجية وفقا للبيان، أن “العراق يقترب من إجراء انتخابات استثنائية في العاشر من تشرين الأول المقبل، والتي أتت من أجل الاستجابة للمطالب الشعبية التي عبّر عنها المحتجون في أكثر من محافظة عراقية”.
وأشار إلى أن “تركيبة المفوضية الحالية وقانونها والنظام الانتخابي وقانون الانتخابات نفسه كلها جاءت بناء على ما نادت به المطالب الشعبية”.
وبيّن، أن “المفوضية قطعت شوطاً كبيراً في مجال التحضير ليوم الانتخابات، مما يجعلنا مطمئنين لاستعداداتنا من الناحية الفنية”.
من جهته تحدث السفير السويدي والسكرتير الأول في السفارة النرويجية عن دعم بلديهما لإقامة الانتخابات في موعدها المقرر، وأن السويد والنرويج بصدد التهيئة لإرسال مراقبين يسهمون في متابعة الحدث الانتخابي الذي يتطلع المجتمع الدولي لنجاحه في التعبير عن طموحات العراقيين في اختيار ممثليهم بشكل حر وشفاف”.
وأضاف البيان، أنه “في ختام الزيارة اطلع السفير السويدي على الاستعدادات الجارية في المفوضية، على مستوى طباعة ورقة الاقتراع وآلية استقبال المراقبين الدوليين وكيفية إجراء الانتخابات في ظل استمرار أزمة وباء كورونا”.