الموسوي يطالب بتفعيل دور الشرطة الاقتصادية وفرض رقابة صارمة للحد من تجار السياسة

17 يونيو، 2015
263

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب القيادي في كتلة الفضيلة النيابية عبد الحسين الموسوي ،الأربعاء، بتفعيل دور الشرطة الاقتصادية واعتماد إجراءات رقابية صارمة في مزاد بيع العملة للبنك المركزي، لمنع “تجار السياسة” من العبث بمنظومة العراق الاقتصادية.
وقال الموسوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “الحكومة مطالبة بإجراءات رقابية صارمة في مزاد بيع الدولار للبنك المركزي بشكل يمنع تجار السياسة من العبث بمنظومة الاقتصادية في البلاد”، داعيآ الحكومة بـ”تشكيل وتفعيل دور الشرطة الاقتصادية”.
وشدد الموسوي على “ضرورة تدخل الحكومة الاتحادية بشكل عاجل للحد من الارتفاع غير المسبوق في سعر صرف الدولار وتقليل تأثيراته السلبية على أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية لاسيما ونحن على أبواب شهر الله الكريم”.
وأضاف الموسوي، أن “غياب الرؤية الاقتصادية الدقيقة للدولة وعدم وجود حالة الانسجام بين السياسة النقدية التي يرسمها البنك المركزي العراقي والسياسية المالية التي ترسمها وزارة المالية العراقية ساهم بشكل واضح في الوصول إلى الحالة التي وصلنا إليها اليوم”.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، اليوم الأربعاء، أن العملة العراقية مسنودة بقوة ولا خوف على سعر صرف الدينار أمام الدولار، فيما أشار إلى وجود “تلاعب” و”مؤامرة” للتأثير على الأوضاع الحالية.