النوري: معركة الفلوجة ستكون سهلة

18 مايو، 2016
174

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وصف عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي كريم النوري، الاربعاء، المعركة المنتظرة لتحرير الفلوجة من داعش بالـ”سهلة”، وفيما عزا سبب ذلك الى الاستعداد الجيد للقوات الامنية والحشد الشعبي وامتلاكهما الرؤيا الشاملة لادارة المعركة، دعا المواطنين أهالي الفلوجة للابتعاد عن مراكز تجمع داعش.

وقال النوري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي تجري الاستعدادات اللازمة للبدء بعملية تحرير الفلوجة”، مشيدا بـ”مستوى التجهيز العسكري والاستعداد المعنوي للمقاتلين”.

واضاف ان “المعركة ستكون سهلة لا سيما ان القوات الامنية والحشد لديهم التصور الكامل عن طبيعة المعركة والقوى والجهود التي يحتاجونها”، لافتا الى ان “الفلوجة محاصرة الان من جميع الجهات وان كان هناك بعض التعرضات البسيطة في منطقتي زوبع والزيدان”.

وتابع عضو هيئة الرأي “نهيب بالمواطنين بعدم الاقتراب من مراكز تجمع داعش او ثكناتهم ،كما نطالبهم بالتوجه صوب المنافذ التي حددتها القوات الامنية لنقلهم الى المناطق الامنة”، مبينا ان “مدة الانتظار الطويلة والتريث في بدء المعركة كان سببه الاكبر هو الحفاظ على ارواح المواطنين وتقليل الخسائر البشرية”.