انتشار مكثف لمكافحة الشغب وقطع الطرق في بغداد

4 مارس، 2016
164

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شهدت العاصمة بغداد ، الجمعة ، إجراءات أمنية مشددة ، وانتشار كثيف لقوات مكافحة الشغب .
وقطعت القوات الأمنية معظم الطرق ، وجسري السنك ، والجمهورية وسط العاصمة ، تزامنا مع التظاهرات التي من المقرر أن تنطلق عصر اليوم .
وكانت قيادة عمليات بغداد اتهمت في بيان لها اليوم ، نواب ومسؤولي التيار الصدري ، بتصعيد الموقف وتأزيم الأوضاع نتيجة لعدم حصول الموافقة على التظاهر اليوم مقابل الامانة العامة لمجلس الوزراء .
وذكرت في بيان لها “بعد استيضاح الأمر ، وإبلاغهم عدم وجود موافقة للتظاهر في هذه المنطقة لضرورات أمنية ، قاموا بتصعيد الموقف وجلب أعداد أخرى من المسلحين من مناطق متعددة في بغداد ، ما دعا الأجهزة الأمنية وقيادة عمليات بغداد باتخاذ الإجراءات الوقائية وقطع الطرق ، وغلق جسري السنك والجمهورية ؛ من اجل فرض الأمن وهيبة الدولة ، ومنع التجاوز على القانون ، حيث بادر قائد عمليات بغداد باتصالات معهم لاحتواء الموقف ، وتوضيح خطورة التصعيد ، بعدها استجابوا لانسحاب الحمايات المسلحة المرافقة لهم ، وتهدئة الأوضاع في المناطق التي حدث فيها حراك ” .
فيما أفاد مصدر قبل قليل باستحصال الموافقة على التظاهرة .
وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وجه امس المتظاهرين ، الذين من المقرر ان يتظاهروا اليوم الجمعة ؛ للمطالبة بالتغيير ، بالحفاظ على سلمية التظاهرة .