انخفاض النفط بسبب قوة الدولار

26 نوفمبر، 2015
289

وكالة بغداد تايمز (بتا)

انخفض النفط ، الخميس ، بسبب قوة الدولار والمخاوف من تخمة المعروض وسط تعاملات هزيلة في عيد الشكر ؛ لتبدد مكاسبها التي حققتها عقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية .
وبحلول الساعة 13:02 بتوقيت موسكو انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنسبة 0.14% ما مقداره 6 سنتات إلى 42.98 دولارا للبرميل .
وتراجعت العقود الآجلة للمزيج العالمي {برنت} تسليم الشهر نفسه بنسبة 0.84% ، ما مقداره 39 سنتا إلى 45.78 دولارا للبرميل ” .
وتأثرت أسعار النفط سلبا بالمخاوف من وفرة المعروض مع تصميم {أوبك} على مواصلة ضخ النفط بقوة للدفاع عن حصتها السوقية ، الأمر الذي يثير قلق بعض الأعضاء الأقل نفوذا في المنظمة والذين يخشون من أن تهبط الأسعار صوب 20 دولارا للبرميل .
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاعا أقل من المتوقع في المخزونات الأمريكية بلغ مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني ، وسجلت المخزونات ارتفاعا للأسبوع التاسع على التوالي لكنه جاء أقل من توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل .
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات بنسبة 0.02% إلى 99.813 نقطة ، وهو ما يزيد من تكلفة العقود الآجلة للنفط المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى .