بالصور: أكثر الدول سلاماً وامناً في العالم ولا تعاني من نزاعات عسكرية

23 يوليو، 2015
223
بالصور: أكثر الدول سلاماً وامناً في العالم ولا تعاني من نزاعات عسكرية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

في الوقت الذي تعاني فيه الكثير من الدول العربية الصراعات والنزاعات (فلسطين, العراق, لبنان, سوريا, مصر..الخ)، تتمتع دول اخرى في نفس الكوكب، او على الكرة الأرضية نفسها بالأمن والسلام والاستقرار، ويعيش الناس فيها بعيداً عن النزاعات السياسية والعسكرية او الدينية!! … ولكن لا ننسى بعضها عانت قبل عشرات السنين من حروب ونزاعات ومشاكل امنية وسياسية، ولكن اليوم الامر مختلف تماماً.

والآن اليكم قائمة متسلسلة بشكل تنازلي من المرتبة التاسعة وحتى الأولى التي احتلتها “ايسلاند” في اوروبا.

10 – التشيك

تعتبر دولة “التشيك” واحدة من الدول الأكثر سلاما في العالم ولا تعاني من نزاعات عسكرية تذكر، وجاءت في المركز العاشر على بقية الدول.

جسر الملك تشارلز الثاني - جمهورية التشيك
جسر الملك تشارلز الثاني – جمهورية التشيك

9 – استراليا

تأتي قارة استراليا في المركز التاسع في تسلسل الدول الأكثر سلاماً في العالم والتي لا تعاني من نزاعات عسكرية.

مركز الداونتاون - سيدني - استراليا
مركز الداونتاون – سيدني – استراليا

8 – اليابان

تعتبر اليابان واحدة من الدول الأكثر أمانا في العالم بالاضافة الى أنها تملك سحرا ثقافيا كبيراً و لديها ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

اليابان من الدول التي تتمتع بالسلام والامان
اليابان من الدول التي تتمتع بالسلام والامان

7 – كندا

رغم إن كندا تشغل المركز الثاني في أكبر الدول في العالم إلا أن لها حدود مع دولة وحيدة فقط هي الولايات المتحدة الامريكية وهي تعتبر من الحدود الهادئة. كما أنها تتميز بأنها دولة مسالمة و بعيدة عن النزاعات وليس لها أي دول عدوة في العالم.

كندا .. بلد الامن والسلام.
كندا .. بلد الامن والسلام.

6 – فنلندا

تعتبر فنلندا واحدة من أكثر البلدان استقراراً وامناً في العالم وتأتي في المركز السادس عالمياً.

صور فنلندا
فنلندا

5 – سويسرا

يحافظون السويسريين على حكومة تعمل بشكل ممتاز ولديها ثقافة سياسية منفتحة، توضح نوعية الحكومة، وردت سويسرا على القائمة في المستوى الخامس في الاستقرار السياسي والامني.

سويسرا
سويسرا

4 – نيوزلاندا

وردت نيوزلاندا في المركز الرابع عالمياً لقائمة اكثر الدول امناً وسلاماً في العالم، وتعتبر مكان جميل للسياح الراغبين بالتخييم و القيام بنزهات في الخارج بسبب مناظرها الخلابة ، و ايضا تعتبر من اكثر الاماكن استقرارا و امناً.

نيوزلندا
نيوزلندا

3 – النمسا

وردن النمسا في المرتبة الثالثة عالمياً في قائمة اكثر الدول امناً واستقراراً، فبعد ماض مضطرب اصبحت النمسا الان اكثر استقراراً و اكثر التزاماً بالدبلوماسية، و هي مناسبة جدا لعشاق الفن و التاريخ ، و لكنها ايضاً مناسبة لمحبي الرياضة و الطعام ، فهي تقدم اشهى المأكولات و اخطر ما قد يحدث هو مقابلة بعض الناس من مجموعة الازياء التقليدية في النمسا.

النمسا
النمسا

2 – الدنمارك

الدنمارك جاءت في المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر أمانا على الأرض لأنه حقا مكان آمن للعيش فيه. حتى في الوقت الذي كانت قيه كوبنهاغن، عاصمة الدنمارك، تحت الاحتلال من قبل النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، فإنها لم تقاتل.

الدنمارك
الدنمارك

1 – ايسلاند في المركز الأول عالمياً

ايسلاند
ايسلاند

تحتل ايسلندا المركز الأول في افضل الاماكن السياحية بسبب استقرارها الامني والسياسي، حيث ان معدل الجريمة منخفض فيها لدرجة تجعل نصف رجال الشرطة لا يحملون اي اسلحة، كذلك الشلالات الخلابة التي تجعل من الصعب جدا مغادرتها بعد رؤية جمالها.

شاهد ايضاً:

بالصور: هذه هي انضف المدن في العالم على الاطلاق!

بالفيديو: نأخذكم بجولة سريعة لمدينة الأنس “فيينا” مدينة الجمال والموسيقى