ترامب : الارهاب والدمار كان نتيجة لسياسات هيلاري كلنتون في الشرق الاوسط

20 أغسطس، 2016
366
ترامب الامريكي وكلينتون

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد المرشح الرئاسي الامريكي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب ان الموت والدمار والارهاب في الشرق الأوسط كان نتيجة لسياسات هيلاري كلنتون حينما كانت على رأس وزارة الخارجية الامريكية .

ونقلت وكالة فرانس برس في تقرير تابعته وكالة “بغداد تايمز” عن ترامب قوله إن “الرئيس باراك أوباما ووزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون صنعا تنظيم داعش الإجرامي لتحقيق سياساتهما بتمزيق الشرق الأوسط”.

واضاف أن “هيلاري كلينتون تريد فتح الحدود حتى يسلب المهاجرون وظائف الأمريكيين السود حيث تفضل الأخيرة منح وظيفة للاجئ أجنبي بدل منحها لشبان سود عاطلين عن العمل ففي مدن مثل ديترويت أصبح هؤلاء الشبان لاجئين حتى داخل بلادهم”.

وحاول ترامب في خطابه أمام تجمع انتخابي في دايمونديل بولاية ميشيغان استمالة الناخبين الامريكيين من أصول افريقية بغية توسيع قاعدته الانتخابية معتبرا أن منافسته الديمقراطية وحزبها تخليا عن هؤلاء الناخبين وأساءا إليهم قائلا “ليس هناك في أمريكا مجموعة عانت من سياسات هيلاري مثل السود فهي قد حققت نجاحا غير منظور بإلحاق أكبر أذى ممكن بمجموعة الأمريكيين السود”.

يذكر أن المتنافسين عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي يخوضان معركة للحصول على اكبر عدد من الاصوات مستغلين غزو العراق والارهاب والمشاكل الاقتصادية التي تعاني منها الولايات المتحدة في الداخل .