جون كيري يشن هجوما غير مسبوق ضد إسرئيل !

15 ديسمبر، 2015
208
جون-كيري-وزير-الخارجية-الامريكي-واشنطن-صور

وكالة بغداد تايمز (بتا):

شن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري هجوما غير مسبوق ضد الحكومة الاسرئيلية التي قال إن سياستها تزيد المخاطر والتهديدات على اسرئيل.

وانتقد سياسة الحكومة الاسرائيلية حيال الصراع مع الفلسطينيين مضيفا أن “إسرائيل ستصبح مع المناطق الفلسطينية دولة ثنائية القومية من الصعب إدارة شؤون الحكم فيها”.

وفي سياق مقابلة مع المجلة الامريكية نيو يوركر (New Yorker)، قال الوزير كيري إنه لا يمكن لـ”إسرائيل ببساطة مواصلة البناء في الضفة الغربية وهدم منازل أناس ترغب في التوصل إلى تسوية سلمية معهم”.

وتساءل كيري “هل ستكون إسرائيل دولة يهودية أم ديمقراطية مستقبلا”، مشيرا إلى أنها “ستفقد جوهرها كدولة يهودية في حال قامت بمنح الفلسطينيين الخاضعين لحكمها حرية الانتخاب”.

وأضاف الوزير الامريكي أن “سياسة عدم أخذ المبادرة من قبل حكومة إسرائيل قد تزيد الأوضاع تفاقما وتعرض إسرائيل لمزيد من المخاطر والتهديدات”.

وأعرب كيري عن خشيته من انهيار السلطة الفلسطينية قائلا إن “الأمر سيجلب مزيدا من أعمال العنف والفوضى، سيما عندما يجد 30 ألف رجل أمن فلسطيني أنفسهم بلا عمل أو رزق يعتاشون منه”.

وأكد أن وجود “حل يصب في مصلحة إسرائيل والجانب الفسطيني والمنطقة بأسرها” ، متوقعا حينها أن “ينعم الجميع برغد العيش خاصة في ظل ازدياد فرص العمل”.

المصدر: RT + صوت إسرائيل