حمودي : التظاهرات إصلاحية وهناك ضرورة حتمية لتغيير الواقع الحالي

6 مارس، 2016
441

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اوضح عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي ،الاحد، ان التظاهرات الحالية هي إصلاحية ومطلبية وخدمية وتبحث نحو العيش الأفضل للمواطن ، مؤكداً ان “هناك ضرورة حتمية لتغيير الواقع الحالي” .

وقال حمودي خلال استقباله وفداً دولياً يضم وكيل وزير الخارجية الاسترالي مارك انيس براون والسفير الاسترالي في بغداد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه “ان هناك تحديات كبيرة وحقيقية تواجه الدولة ويوازيان مطلب الإصلاح الحكومي اليوم ” ، اولهما ” مواجهة داعش ” وتعزيز تعاون الجميع في القضاء عليهم ، مشيراً ” ان انتصاراتنا هو نصر لكل مكان في العالم بدولها وحكوماتها وشعوبها وعلى الجميع ان يعترف ذلك ” .
وتابع ان “التحدي الثاني هو الظرف المالي ويجب ان نعي خطورته ونتجه لتغيير المسار الإقتصادي من دولة ريعية الى منتجة لإعادة بناء إقتصاد البلد ، داعياً استراليا إلى توطيد التنسيق الأمني والعسكري ودعم النازحين” .

من جهته ابدى الوفد الإسترالي بحسب البيان حرص بلاده على تمتين العلاقات بين الجانبين سيما فيما مجال حرب داعش و المساهمة في إعادة بناء الإقتصاد العراقي ، اضافة الى تعزيز الشراكة الاستثمارية ، والتواصل في مختلف القضايا الضرورية عبر اللاجئين في بلدهم”