عناصر ″داعش″ يحلقون اللحى ويتنكرون بزي النساء في الصقلاوية

8 أبريل، 2015
138
الجيش العراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أفاد مصدر محلي بناحية الصقلاوية، الاربعاء، بأن عناصر “داعش” الاجرامي القوا بأسلحتهم وحلقوا “اللحى” وخلعوا الزي الافغاني محاولة منهم للتخفي خلف المدنيين مع بدء العمليات على منطقة السجارية.
وقال المصدر لوكالة “بغداد تايمز” إن عناصر “داعش” الإجرامي في ناحية الصقلاوية، قاموا ومنذ، صباح اليوم، بحلق اللحى الكثة وخلع الزي الافغاني الذي يتميزون به، وارتداء ملابس نسائيه، للتخفي بين المدنيين”.
واضاف أن “عناصر التنظيم الاجرامي اقدموا على تلك الخطوة بالتزامن مع بدء العمليات العسكرية على منطقة السجارية، وعدد من المناطق في الانبار، ومع وجود أنباء باقتراب المعارك من الناحية”.
واكد المصدر، أن “اهالي الناحية المتواجدين داخلها، يعرفون جيداً عناصر “داعش” باسمائهم وعناوينهم، وهم ينبذون التنظيم ويتمنون الخلاص من عناصره المجرمين اليوم قبل غد، وقد هيأت شخصيات في الناحية قوائم باسماء كل المنتمين للتنظيم والمتعاونين معه، وهم عازمين على أن لايكون مكان لكل من ساند الارهاب في الناحية”.
وكانت مصادر بعمليات الانبار قد افادت، اليوم، بأن “العشرات من عناصر “داعش” الاجرامي هربوا من منطقة السجارية باتجاه نهر دجلة ومنها إلى عمق الصحراء، بعد التقدم الكبير الذي احرزته القوات الامنية وفصائل المقاومة الإسلامية وابناء العشائر في المنطقة”.
هذا وكان مصدر بعمليات الأنبار قد أفاد ،اليوم، بأن القوت الامنية والعشائر تتقدم من محورين لتحرير منطقة الحامضية شرقي الرمادي، وسط قصف عنيف لسلاح الجو لمعاقل “داعش” الاجرامي.
يشار إلى أن رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت قد أعلن, اليوم, عن انطلاق العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من مدن الانبار من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي.