الشيوخ الأمريكي يوافق على بدء إلغاء إصلاحات أقرها أوباما في مجال الصحة

12 يناير، 2017
196
مجلس الشيوخ الأمريكي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس 12 يناير/كانون الثاني، لصالح قرار البدء في إلغاء قانون الرعاية الصحية الذي أقره باراك أوباما عام 2010 وعرف كذلك باسم “أوباما كير” (Obamacare) .

وصوت 51 عضوا لصالح إلغاء إجراءات الصحة التي أقرها أوباما، مقابل 48 عضوا رفضوا إلغاءها. هذا ومن المقرر ان يشرع الكونغرس في سن قانون يلغي تلك الإجراءات.

وكان الرئيس المنتخب دونالد ترامب قد صرح أكثر من مرة خلال حملته الانتخابية حول ضرورة إلغاء الإجراءات التي أقرها أوباما في مجال الصحة، مشيرا إلى عدم جدواها وتكاليفها الباهضة على المواطنين.

وقد تم إقرار قانون الصحة “أوباما كير” (Obamacare) في عام 2010. ويمنع هذا القانون شركات التأمين من زيادة اشتراك التأمين بسبب مشاكل صحية سابقة أو اعتمادا على الجنس، أو رفض تأمين مريض مكلف جدا، أو وضع سقف لمبلغ الدفعات السنوية.

ويلزم القانون كل شخص مقيم في الولايات المتحدة، سواء كان أمريكيا أو أجنبيا، بالحصول على بوليصة تأمين تحت طائلة غرامة قدرها 695 دولارا.

وتكمن أهمية هذا الأمر في أنه إذا حصل الجميع على تأمين، فإن الرسوم التي يدفعها الأشخاص الأصحاء ستعوض النفقات الكبيرة المرتبطة بالذين تكلف مبالغ علاج مشاكلهم الصحية أموالا كثيرة.

كما أن هذا الإصلاح يحدد طرق العلاج التي يتوجب على شركات التأمين تغطيتها دائما، وأيضا أصبح كل اشتراك تأمين يتضمن إلزامية الاقامة في المستشفيات، لا سيما الحالات الطارئة.

كما يتوجب على الشركات إعادة كل المبالغ التي يدفعها المشترك لقاء الفحوصات الوقائية مثل الكشف المبكر عن داء السكري أو السرطان، واللقاحات، ومنع الحمل.

المصدر: نوفوستي