مستشار الأمن القومي عن القصف التركي: الحكومة لن تخذل شعبها وتتنازل عن الحق العراقي

22 يوليو، 2022
206

بغداد تايمز-

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الجمعة، أن الحكومة لن تخذل شعبها وتتنازل عن الحق العراقي رداً على الاعتداء التركي في زاخو.
وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته ” بغداد تايمز” ، إن ” الأعرجي حضر اختتام فعاليات مهرجان الغدير الدولي للإعلام، الذي أقيم تحت شعار (الإعلام بين المهنية والأخلاق)، على مدى يومين، بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية، إلى جانب مشاركة شخصيات عربية ودولية”.
وأضاف، أن “الأعرجي ألقى كلمة خلال فعاليات اليوم الثاني للمهرجان، أكد فيها أن يوم الغدير ارتبط بالإمام علي (عليه السلام)، ولولاه لم يكن يوم الغدير، وما أحوجنا اليوم إلى سيرته ومنهجه في إدارة الدولة”.
وأشار بحسب البيان، إلى أن “الإمام علي (عليه السلام) سلك منهجا متكاملاً جمع القوة والحزم والعزم والتعايش وقبول الآخر حتى مع خصومه وفي أحلك الظروف، وبقيت رسالته إلى اليوم تدعو للمحبة والاحترام”.
وفيما يتعلق بملف الإعلام، أكد الأعرجي، أن “للإعلام دورا مهما وكبيرا في بناء الدولة والمؤسسات وخلق الرأي العام، وتوجيه المجتمع بالشكل الصحيح، لافتاً إلى أن بعض المؤسسات الإعلامية كان دورها هداما في المجتمع”، موضحا أننا “نتعامل مع الإعلام الصادق الحريص على بلده وشعبه”.
وبخصوص الاعتداء التركي في زاخو أكد ان “القوات التركية ارتكبت جريمة بحق العراقيين من المدنيين في مصيف سياحي جاءوا إليه من محافظات عراقية عديدة، وأن هؤلاء الضحايا هم أبرياء ومظلومون”، مؤكداً أن “الحكومة العراقية اتخذت قرارات مهمة بهذا الشأن، وقدمت شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، واستدعت القائم بالأعمال العراقي في تركيا للتشاور، كما سلمت السفير التركي في بغداد مذكرة احتجاج”.
واشار إلى ان “القوى الوطنية قد عقدت اجتماعا في مكتب رئيس الوزراء، لاتخاذ موقف وطني موحد بهذا الخصوص”.
وحيا الأعرجي، “تضامن  القوى والأحزاب السياسية والكتل والشعب العراقي ومنظمات المجتمع المدني مع ذوي ضحايا القصف التركي، ودفاعهم عن الحق، لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات، مطالبا أبناء الشعب والشباب بضبط النفس والهدوء وعدم الانجرار وراء دعوات البعض لتخريب العلاقات العراقية مع الدول”.
وبين أن “مثل هكذا قضايا تحصل، وعلينا أن نحلها بالوسائل القانونية والطرق الدبلوماسية، وأن نكون حريصين على حقوق شعبنا وحمايته، والحكومة العراقية لن تخذل شعبها وتتنازل عن الحق العراقي”.

الكلمات المفتاحيه :