مقتدى الصدر يعلن ستعداده للتعاون مع لبنان في قضية اختفاء “سيد لبنان المغيب”

19 ديسمبر، 2015
163

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، استعداده للتعاون مع لبنان في قضية اختفاء “سيد لبنان المغيب” رجل الدين موسى الصدر، داعياً الى حماية هنيبعل القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، من الاختطاف أو الاغتيال بغية اخفاء الحقائق بشأن القضية.
وقال الصدر في معرض رده على سؤال بشأن اعتقال “هنيبعل القذافي” وفتح ملف رجل الدين موسى الصدر، والمخاوف من تسويف الملف أو اقفاله، “اوجه كلامي ونصحي الى الحكومة اللبنانية والقضاء اللبناني بأن يأخذ القضاء والتحقيق مجراه الطبيعي والعادل”.
ودعا الصدر الى “حماية هذا الشخص (هنيبعل القذافي) لكي لا يحاول البعض خطفه أو اغتياله لاخفاء الحقائق”، مبيناً أن “هناك الكثير ممن لم يرغب بالكشف عن مصير سيد لبنان المغيب”.
وأضاف الصدر، “أنا على أتم الاستعداد للتعاون في هذه القضية بما يتيح للقضاء الوقوف على الحقائق من خلال هذا الشاهد- ان اعتبرناه شاهداً-، فمن الواضح جداً أن يكون هو وغيره من اخوته على اطلاع بمصير القائد الموحد للشعب اللبناني، فنرجوا الالتفات لذلك”.
وتابع زعيم التيار الصدري “اهيب بمن سكت عن هذه القضية أن يجعلها من أولوياته فهي أهم من الصراعات السياسية الطائفية التافهة”./