نائب عن القانون: ما حصل في طوزخورماتو ابادة للمكون التركماني ويطالب الحكومة بإتخاذ موقف حقيقي حيال هذا الموضوع

15 نوفمبر، 2015
153

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ،الأحد، ان ما حدث في طوزخورماتو ابادة للمكون التركماني، مطالبا الحكومة بضرورة اتخاذ موقف حقيقي وجاد حيال هذا الموضوع.
وقال الصيهود في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “على الحكومة العراقية اتخاذ موقف واضح من الاحداث التي وقعت في قضاء طوزخورماتو، داعيا اياها الى ارسال قوات عسكرية لحماية المدنيين من بطش قوات البيشمركة التي تحاول السيطرة والاستيلاء واحتلال القضاء”.
ولفت الى ان “ما حدث في قضاء سنجار اريد له ان يحدث في قضاء طوزخورماتو من قبل الكرد من اجل ضمهمها الى كردستان العراق، على اعتبار ان رئيس كردستان العراق مسعود بارزاني صرح مراراً بان كل المناطق التي سيحررها الكرد تصبح رسميا جزء من كردستان العراق”.
واضاف ان “على المسؤولين في الدولة العراقية عدم الاكتفاء بالتصريحات ومطالبات التعقل، بل هناك حاجة الى التدخل القوي من قبل الحكومة الاتحادية والاجهزة الامنية لطرد قوات البيشمركة الذين قتلوا ابناء المكون التركماني في طوزخورماتو”.
يشار الى ان مجاميع كردية قامت بسرقة ونهب المحلات التجارية والصناعية طوزخروماتو وطرد السكان التركمان من مناطقهم ونشر قناصين فوق الاسطح والبنايات العالية.