نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 153 لعيد الصحافة العراقية

13 يونيو، 2022
273

بغداد تايمز

تحتفل نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية  في الخامس عشر من حزيران من كل  عام بالعيد الوطني للصحافة  العراقية ذكرىصدور أول صحيفة عراقية هي صحيفة الزوراء في مثل هذا اليوم من عام 1869 .

والاحتفال بعيد الصحافة العراقية يعني استعراض المسيرة الحافلة للصحفيين العراقيين عبر تلك السنوات الطويلة والتي اتسمت بالعطاءوالتميز والدفاع عن بلدهم العراق ومكتسباته ومستقبله من خلال التناول الإعلامي  وكذلك في نقل الصورة المشرقة له أمام العالم .وكانلنقابتهم نقابة الصحفيين دورها المتميز في إبراز الوجه الحضاري للعراق على الصعيد العربي والإقليمي  والدولي من خلال تواجدها فيالمنظمات والهيئات الصحفية العربية والدولية اذ  يرأس نقيب  الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي  الاتحاد العام للصحفيين العرب  بالإضافةالى عضوية  المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين  حيث عمل من خلال  هذين الموقعين على تبيان الصورة المشرقة للعراق ودورهالحضاري على مدى التاريخ.

وتستقبل نقابة الصحفيين العراقيين في مقرها بكرادة مريم السادة المهنئين وتلقي برقيات التهاني اعتبارا من صباح يوم الأربعاء  15 حزيرانالحالي   والأيام التالية .

وبهذه المناسبة العزيزة تحيي  نقابة الصحفيين العراقيين أرواح شهداء  الصحافة الذين قدموا انفسهم فداء لرسالة الكلمة الحرة والقلمالشريف  كما وتجدد إشادتها بدور الأسرة الصحفية الفاعل والبارز في مجمل الأحداث التي شهدها العراق ولا يزال .

تحية للأسرة الصحفية العراقية في عيدها الاغر وعهدآ على مواصلة العطاء  والإبداع المهني من اجل رفعة بلدنا وإعلاء شأنه وليحفظ اللهالعراق وشعبه الكريم.