وزير التخطيط يبحث مع المحافظين آليات تنفيذ قانون الدعم الطارئ

19 يونيو، 2022
196

بغداد تايمز-
ترأس وزير التخطيط  خالد بتال النجم، اليوم الاحد، اجتماعا موسعا للمحافظين كافة، خُصص للبحث في وضع الاليات المناسبة لضمان تنفيذ قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية، الذي صوّت عليه مجلس النواب مؤخرا.
حضره رئيس الهيأة التنسيقية العليا للمحافظات الدكتور عقيل الخزعلي.
وجرى خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الهيأة التنسيقية العليا للمحافظات الدكتور عقيل الخزعلي، مناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الصلة، بواقع المشاريع المستمرة ضمن برنامج تنمية الاقاليم، والعمل على توفير ظروف افضل للاسراع في تنفيذ وانجاز تلك المشاريع.
واكد الوزير، ان الوزارة اتخذت الاجراءات المناسبة لضمان صرف مستحقات المقاولين، داعيا المقاولين الذين لديهم مستحقات مالية، الاسراع في انجاز ذرعات العمل الخاصة بالمشاريع لكي يتم صرف مستحقاتهم في اسرع وقت ممكن.
وشدد السيد الوزير على اهمية اعادة توزيع الامانات المدورة لدى المحافظات على المشاريع المستمرة لاكمال تلك المشاريع بدلا من الدخول في التزامات مالية جديدة.
وفيما يتعلق بالمشاريع المتلكئة والمتوقفة، اوضح وزير التخطيط، ان الوقت الان اصبح مناسبا لاستئناف العمل فيها لما تمثله من اهمية خدمية وتنموية، مشيرا الى ان التخصيصات المالية اصبح بالامكان توفيرها، وايقاف العمل بالقرارات السابقة التي اوقفت المشاريع خلال السنوات الماضية، مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل انواع الدعم الممكنة للمحافظات من اجل ضمان تنفيذ المشاريع بوتيرة اعلى
من جانبهم استعرض السادة المحافظون، واقع المشاريع المنفذة في محافظاتهم، والمشاكل والتحديات التي تواجه انجازها، مقترحين الحلول والمعالجات الممكنة، لاسيما ما يرتبط منها بقلة التخصيصات المالية التي ادت
الى توقف وتلكؤ عدد من المشاريع المهمة، معربين عن تقديرهم العالي لجهود واجراءات وزارة التخطيط في تسهيل الاجراءات، والتعاون الكبير مع المحافظات، الامر الذي اسهم في تذليل الكثير من العقبات.
وحضر الاجتماع، وكيلا وزارة التخطيط، ومدير عام الاستثمار الحكومي، ونواب ومعاونو المحافظين، ومديرو دوائر التخطيط التابعة للمحافظات.

الكلمات المفتاحيه :