وكيـل وزير الصناعة يعقـد اِجتماعـاً مُوسعـاً لمُناقشـة إمكانيـة رفـد البطاقـة التموينيـة بمـادة الزيـت

14 مارس، 2022
313

بغداد تايمز-

عقـدَ وكيل وزارة الصناعة لشؤون التخطيط يوسـف محمـد جاسـم ،اليوم الاثنين ، في مقر الوزارة اِجتماعاً مُوسعاً لمُناقشة إمكانية تجهيز وزارة التجارة بمادة زيت الطعام ضِمنَ مُفردات البطاقة التموينية لشهر رمضان المُبارك .

وذكر بيان للوزارة تلقته ” بغدادتايمز” ان ” الاجتماع عقد بحضور المُدراء العامين لدوائر الفنية والإقتصادية ومُدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية ومُمثلي شركة كاونز فيل الروسية وعدد من السادة المسؤولين في مقر الـوزارة “.
واضاف البيان انه “جرى خِلال الإجتماع مُناقشة الإجراءات العاجلة لدعم وزارة التجارة بمادة الزيت السائل ضِمنَ توجيهات الحكومة المركزية بدعم السلة الغذائية وتوفيرها خاصةً خِلال شهر رمضان الكريم “.

وشددَ الوكيل على “ضرورة بذل الجهود المُمكنة لتوفير مادة الزيت السائل في الظروف الراهنة التي تشهد أرتفاعاً في الأسعار العالمية وزيادة الطلب على المُنتج بسبب الحرب الروسية الأوكرانية “، داعياً إلى ” التعجيل في إجراءات الشركة الروسية والشركات المُشاركة معها بتنفيذ إلتزاماتها العقدية مع مصنع الأمام علي الهادي ( عليه السلام ) التابع ألى الشركة العامة للمنتوجات الغذائية”.

واشار الى “إمكانية إبرام عقد تجهيز بين الشركة الروسية ووزارة التجارة العراقية لإنتاج الزيت السائل وتسليمهُ خِلال مُدة تتراوح ما بين ١٠ إلى ١٥ يوم في حال مُوافقة وزارة التجـارة”.

الكلمات المفتاحيه :