الطاقة النيابية : حقن الابار النفطية بالمياه العذبة لا يزال مستمرا

13 مايو، 2017
13

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت لجنة النفط والطاقة النيابية , السبت , انه على الرغم من أن الكثير من البصريين وجهوا دعوة الى وزارة النفط بضرورة حقن الابار النفطية بمياه البحر بدلا من مياه شط العرب الا ان عمليات الحقن القديمة مازالت مستمرة.

وقال عضو اللجنة والنائب في محافظة البصرة مازن المازني في تصريحات تابعتها وكالة “بغداد تايمز”، إن “قضية حقن الابار بالمياه المالحة مشروع كبير وهناك دراسات من قبل وزارة النفط بهذا الخصوص ، ولهذه اللحظة لم يتم توقيع أي عقد بهذا الخصوص” .

وأضاف، أن “قضية استخدام مياه البحر من القضايا المطروحة للنقاش والاكثر فائدة والاقرب الى ارض الواقع ، وهناك بعض العروض من قبل شركات عالمية للتعاون من اجل انجاز المشروع”.

وأكد ,ان “لجنة النفط والطاقة قامت بعقد عدة مؤتمرات لمناقشة المشروع ولكن يبقى الراي الاخير للجان الفنية في وزارة النفط التي قدمت تقاريرها الى مجلس النواب “.

وأشار الى,ان “اللجنة ستدعم قرار وزير النفط الخاص بالمياه المالحة كي لا تكون هناك اندثارات ولا شحة بعملية استخراج النفط وفق رؤية الوزارة” .

ولفت الى أنه “تم وضع خطة لاخذ موافقات من قبل رئاسة الوزراء وجميع الوزارات المعنية منها وزارة الموارد المائية ووزارة البلديات للبدء بالمشروع خدمة لمحافظة البصرة التي تعاني في الاساس من شحة في المياه الصالحة للشرب”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان