وزارة العمل تطرح مشروع القروض الميسرة لاعادة النازحين

1 نوفمبر، 2017
255
خبر عاجل بغداد تايمز اخبار عاجلة العراق اخبار العراق

وكالة بغداد بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، أن عودة النازحين الى مناطقهم استحقاق مهم لتنفيذ المشاريع الحيوية لإعادة الحياة والاستقرار للمناطق المحررة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “السوداني بحث مع ممثل البنك الدولي في الشرق الاوسط ساروج كومار بحضور الممثل الخاص لبعثة البنك في العراق يارا سالم، مراحل التقدم في تنفيذ برنامج الحماية الاجتماعية في العراق، وكذلك مشروع دعم الاستقرار في المناطق المحررة”.

واوضح ان “الوزارة طرحت مشروع القروض الميسرة في محاولة للتخفيف من وطأة تحدي عودة الاستقرار، لافتا الى ان “مشروع الاقراض يعد واحدا من افضل الحلول لإعادة الاستقرار لتلك المناطق والوزارة حالياً خصصت ثلاثة آلاف قرض لمواطني محافظة نينوى في حين المتقدمين وصلوا الى 12 ألف متقدم”.

واضاف ان “الوزارة تمنح القروض وتعطي سماح لمدة سنة والتسديد يكون على خمس سنوات كما تم ربط التدريب مع مشروع القروض واعطاء مفاضلة اكثر للمتدربين في الحصول على القروض.

من جانبه، ثمن ممثل البنك الدولي في الشرق الاوسط موقف وزارة العمل تجاه المشروع وقال انه سينقل مقترح وملاحظات الوزارة على المشروع الى ادارة البنك الدولي للنظر في كيفية تقديم هذا الدعم وتقسيمه على مراحل”.

الكلمات المفتاحيه :