الجبوري يؤكد لـ”السفير البلجيكي” ضرورة تعزيز المصالح المشتركة لمواجهة مخاطر “داعش”

19 نوفمبر، 2015
175
سليم الجبوري - رئيس مجلس النواب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تلقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، دعوة رسمية لزيارة العاصمة البلجيكية بروكسل، فيما أكد السفير البلجيكي، سعي بلاده لتقديم الدعم الكامل للعراق في كافة المجالات، خاصة في حربه ضد الارهاب.
وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، السفير البلجيكي غير المقيم لدى العراق هندريك فان دي فيلدي”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين، كما ناقش الجانبان ملف حقوق الانسان, والجهود الدولية لمساندة العراق في حربه ضد الارهاب”.
واكد الجبوري، بحسب البيان، “ضرورة تعزيز المصالح المشتركة لمواجهة مخاطر داعش”، مثمناً في الوقت ذاته “دعم بلجيكا والاتحاد الاوربي للعراق في مكافحة الارهاب”.
من جانبه، أكد السفير البلجيكي، بحسب البيان سعي بلاده لـ”تقديم الدعم الكامل للعراق وفي كافة المجالات وخاصة في حربه ضد الارهاب”، موجها دعوة رسمية للجبوري لزيارة العاصمة بروكسل، بحسب البيان .
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تسلم يوم امس الاربعاء، نسخة من أوراق اعتماد سفير بلجيكا غير المُقيم في العراق هندريك فان دي فيلدي .