السفير الإيراني يقدم اعتذاراً للحكومة العراقية بشأن ماحصل من تجاوزات في بعض المنافذ الحدودية

7 ديسمبر، 2015
165

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، عن تسلم الأخير رسالة خطية من الرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن زيارة اربعينية الإمام الحسين (ع)، فيما اشار الى أن السفير الايراني قدم اعتذاراً للحكومة العراقية بشأن ما حصل من تجاوزات في بعض المنافذ الحدودية.
وقال المكتب في بيان تلقت وكالة بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، يوم امس الاحد ، السفير الايراني في بغداد حسن دانائي فر”، مبيناً أن “السفير سلم رسالة خطية من الرئيس الإيراني حسن روحاني الى العبادي عبر فيها عن فائق شكره وتقديره للحكومة والشعب العراقي لما قدموه لزوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) والحفاظ على الامن والجهود الكبيرة المبذولة من الشعب العراقي الصبور والمؤمن في ضيافة الزوار”.
وأضاف البيان، أن “السفير الايراني قدم اعتذاره للحكومة العراقية لبعض التجاوزات التي حصلت من الزوار الايرانيين في بعض المنافذ الحدودية”.
ونقل البيان عن العبادي قوله، إنه “بالرغم من الحرب التي يخوضها العراق ضد عصابات داعش الإرهابية والظروف الصعبة التي يمر بها البلد الا ان زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) حققت نجاحاً في توفير الأمن والخدمات والنقل وتسهيل انسيابية الزوار رغم الاعداد الهائلة التي شاركت في هذه المناسبة”.