الجعفري يؤكد لنظيره العماني: العراق لن يقف ساكتاً إزاء ما يحدث من تداعيات في المنطقة

7 يناير، 2016
189

وكالة بغداد تايمز (بتا)

التقى وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ ،الخميس، نظيره العماني يوسف بن علويّ ، لبحث أوضاع المنطقة ، مؤكدا ان ” العراق لن يقف ساكتاً إزاء ما يحدث من تداعيات في المنطقة ” .
وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه  ، ان “الجعفريّ التقى فور وُصُوله العاصمة العُمانيّة مسقط بوزير الخارجيّة العمانيّ يوسف بن علوي ، وجرى خلال اللقاء بحث مُستجدّات الأوضاع التي تشهدها المنطقة ، وتنشيط الجُهُود الدبلوماسيّة الرامية لتهدئة الأجواء بعد غلق الممثليّات السعوديّة في إيران” .
وأكـَّد الجعفريّ ، بحسب البيان أنَّ “العالم يشهد حرباً عالميّة ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة ، وأنَّ الانشغال بأيِّ صراعات ، وخلافات جانبيّة ستصبُّ في مصلحة الإرهاب ” ، داعياً إلى تكثيف الحوارات ، والجهود الدبلوماسيّة من أجل تهدئة الأزمة التي تشهدها المنطقة ، ومنع تحوّلها إلى كارثة قد تعصف بأمن واستقرار المنطقة برُمّتها” .
وشدد على أنَّ “العراق سيستثمر عمقه العربيَّ ، والإسلاميَّ ، وعلاقاته مع الكثير من البلدان ، ولن يقف ساكتاً إزاء ما يحدث من تداعيات في المنطقة ، خصوصاً أنه اكتوى بنار الإرهاب لسنوات طويلة ، وسيبذل ما بوسعه للتعاون مع دول المنطقة لمُواجَهة التحدِّيات الراهنة” .