دولة القانون: مرور 38 شاحنة محملة بالأسلحة من ميناء الفاو إلى كردستان

17 يناير، 2016
168
النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الاحد، الحكومة بإيضاح موقفها من مرور 38 شاحنة محملة بالأسلحة الخفيفة من ميناء الفاو الى إقليم كردستان.

وقالت نعمة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان “38 شاحنة محملة بالأسلحة الخفيفة جاءت كهدية من الامريكان في محاولة لإيصالها الى الإقليم (بحجة انها هدية)، في حين يتوجب على الأمريكان إذا كانت لديهم نوايا إيجابية وكان هدفهم من وراء هذه (الهدايا) محاربة الإرهاب أن يسلموا هذه الأسلحة الى الحكومة العراقية وهي التي تقرر كيفية الاستفادة منها في حربنا على الإرهاب”.
وبينت نعمة ، بحسب البيان ان “هذه الأسلحة جاءت عبر ميناء الفاو ليتم نقلها براً بالشاحنات ، وفي الطريق الى كردستان تم حجزها ثلاثة ساعات في معسكر أشرف ثم أفرج عنها فدخلت يوم الأربعاء إلى الإقليم وسط صمت المسؤولين في الحكومة العراقية “.
وتابعت النائب عن دولة القانون ، بحسب البيانان “مواقف رئيس اقليم كردستان العراق الفاقد الشرعية مسعود البارزاني معروفة للجميع ، فالرجل يعادي العراق بشكل صريح ويسعى لتنفيذ هدفه الإنفصالي فور الانتهاء من حفر خندق الفصل العنصري ، وقد استفاد من وجود تنظيم داعش الإرهابي طيلة الفترة الماضية ليقوم بالاستحواذ على أية منطقة ينسحب منها عناصر داعش ، وبعد كل هذه الحقائق المعروفة للجميع تمر شاحنات الأسلحة من البصرة وتصل الى كردستان وسط صمت الحكومة ؟ ، علماً بان هناك معلومات عن وصول عدد من الشاحنات الى معسكر النجيفي المعروف بخيانته لأهالي الموصل “.
وشددت نعمة ، بحسب البيات على “ضرورة أن توضح الحكومة موقفها من هذه القضية ، فمن حقنا ان نعرف حكومتنا تقف مع من ؟ وهل باتت توصل الأسلحة الى مسعود والنجيفي وداعش؟ “.