الغبان يترأس اجتماعاً تفاوضيا مع شركتين أجنبيتين لغرض تجهيز وزارة الداخلية بطائرات هليكوبتر

18 يناير، 2016
20

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ترأس وزير الداخلية محمد سالم الغبان ،الاثنين، الاجتماع التفاوضي مع شركتي “ايرباص” الألمانية ، و “اوكتستا” الإيطالية ، لغرض تجهيز وزارة الداخلية بطائرات هليكوبتر .

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “وزير الداخلية محمد الغبان ترأس اليوم اجتماعا تفاوضيا بشأن المراحل الاخيرة من جولة التفاوض التي تجريها وزارة الداخلية مع شركتي {ايرباص} الالمانية ، و{اوكستا} الايطالية لتجهيز وزارة الداخلية بطائرات هليكوبتر”.

واشارت الوزارة الى ان “الجولة التفاوضية تضمنت مناقشة معمقة ، وبحث جميع جوانب العروض المقدمة ، وركزت توجيهات ومتابعات الوزير على ضرورة تعديل عروض الشركات المتنافسة بما ينسجم وتوجهات وزارة الداخلية ، وتطلعاتها ، ويتوافق مع مبادئ عمل الوزارة ” .

واضافت الوزارة  الى ان “الطائرات الهليكوبتر التي تسعى الوزارة لضمها هي متعددة المهام تستخدم لنقل القوات الخاصة ، والشخصيات ، وكطائرات استطلاع ، ومراقبة ، وبحث ، وستستخدم ايضاً في اعمال الانقاذ والإخلاء الطبي ، وفوائد متعددة لعمل وزارة الداخلية” .

يذكر ان الحاجة الملحة برزت لتزويد وزارة الداخلية بطائرات هليكوبتر جاءت مع تطور عمل الوزارة ، ودخولها في ميادين متعددة لم يسبق لها ان تخوض غمارها على المستويين الامني ، والخدمي ، وهذا ما سيحقق طفرة نوعية في تأريخ عمل الوزارة .

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان