مجلس الانبار: عمليات شرقي الرمادي بطيئة والتفخيخ أخر التحرير

7 فبراير، 2016
330
الجيش العراقي - القوات العراقية المشتركة (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وصف عضو مجلس الانبار راجع العيساوي، الاحد، عمليات تحرير شرق الرمادي بـ”البطيئة”، مؤكداً أن حجم تفخيخ داعش الاجرامي لشوارع المنطقة ومنازلها أخر عملية التحرير.

وقال العيساوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” إن “الحملة الأمنية التي تشهدها مناطق شرقي مدينة الرمادي تسير بشكل بطيء على الرغم من ان القوات الامنية المتواجد في القاطع الشرقي كافية للقيام بواجبها في حالة توفر كافة الظروف المناسبة للقيام بعمليات التطهير الشاملة”.

واضاف العيساوي ، بحسب البيان ان “اهم المعوقات التي تلاقي القوات الامنية في عمليات التطهير وجود المباني والطرق المفخخة فضلا عن عدم وجود جهد هندسي كافي لابطال مفعول المباني المفخخة والعبوات الناسفة”.

وبين العيساوي أن “القوات الامنية المتمركزة في القاطع الشرقي كافية لتطهير مناطق شرقي الرمادي ولا حاجة الى ارسال اي تعزيزات عسكرية”.

وتمكنت القوات الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية من تحرير غالبية مناطق الرمادي خلال عملية أمنية كبرى بمشاركة كافة القطعات العسكرية واسناد الحشد الشعبي وابناء العشائر، والسيطرة على المجمع الحكومي وسط الرمادي، فيما واصلت تقدمها حتى تم تحرير المحور الشرقي.