مدير عام الوكالة ورئيس التحرير
علي محسن الفرهود

اكتشاف حقل ألغام يحتوي 40 لغماً في ذي قار من العهد السابق

  • 250 مشاهدة
  • أبريل 19, 2015

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد المجلس البلدي في قضاء الإصلاح شرقي محافظة ذي قار من العهد السابق من مخلفات النظام المباد، وذلك بعد أسبوع من مقتل شخص إثر انفجار لغم في تلك المنطقة.

وقال رئيس المجلس البلدي في القضاء فيصل جاسم لـ”بغداد تايمز”، إن “الحقل يضم نحو 40 لغماً قرب منطقة ايشان العبد، الواقعة بين قضاء الإصلاح وناحية السلام”.

وأضاف أن “القوات الأمنية للنظام المباد زرعت حقل الألغام هذا في محاولة منها للتصدي للمجاهدين الذين كانوا يحاربونه في ذلك الوقت”.

وتابع جاسم “قدمنا طلباً للحكومة المحلية في ذي قار وفرق الجهد الفني والهندسي في الجيش للإسراع برفع هذه الألغام”.

وقتل شخص من أهالي القضاء في وقت سابق، إثر انفجار لغم في هذه المنطقة التي تضم أراض زراعية ومناطق سكنية.

أخبار مشابهة

في كمين محكم.. مكافحة إجرام بغداد تطيح بعصابة سطو مسلح في سبع البور

بغداد تايمز تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد ، من الإطاحة بعصابة خطيرة نفذت عملية سطو مسلح...

مكافحة إجرام بغداد تكشف غموض جريمة قتل ليلة رأس السنة وتلقي القبض على الجناة

بغداد تايمز تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد من الكشف عن ملابسات جريمة قتل وقعت ليلة رأس...