التربية النيابية تقدم 6 مقترحات لادراجها في موازنة 2022

30 أغسطس، 2021
253

بغداد تايمزـ

قدمت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، طلباً الى رئاسة الوزراء يتضمن (6) مقترحات لادراجها ضمن موازنة 2022، فيما بينت أن من ضمنها درجات الحذف والاستحداث في وزارة التربية.

وقال رئيس اللجنة النائب قصي الياسري في تصريح، لوكالة الأنباء العراقية وتابعته “بغداد تايمز”،  إن “اللجنة طالبت باطلاق درجات الحذف والاستحداث في وزارة التربية، بسبب النقص الحاصل في الملاكات التربوية”.

وأضاف “طالبنا أيضاً بشمول المحاضرين التربويين بمخصصات مقطوعة (150) ألف دينار، كونهم يقومون بنفس الجهود التي يبذلها اقرانهم على الملاك الدائم”، موضحاً أن “اللجنة اقترحت تفعيل قانون منحة تلاميذ وطلبة المدارس الحكومية رقم (3) لسنة 2014 وتفعيل قانون حماية المعلمين والمتضمنة تخصيص قطع اراضي سكنية لمنتسبي وزارة التربية ومنح قروض وسلف مصرفية لهم”.

وبين أن “المقترحات تضمنت تخصيص مبالغ مالية لبناء ما لا يقل عن (1000) مدرسة وبناء قاعات متخصصة للامتحانات النهائية للمراحل المنتهية، تحتوي على أجهزة إلكترونية حديثة تمنع حالات الغش الإلكتروني دون الحاجة إلى قطع الإنترنت، وإدراج زيادة التخصيصات المالية لمديريات الإعداد والتدريب والتقويم والتخصيص المالي الخاص بالعلاوات والترفيع”.