الدفاع الروسية: طائراتنا نفذت 55 طلعة جوية استهدف 60 موقعا لـ”داعش” و”النصرة”

20 أكتوبر، 2015
247
صورة من فيديو الضربات الروسية على الأرهابيين في سوريا (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تاس/RT

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن المقاتلات الروسية دمرت مركز قيادة لجماعة “فيلق عمر”.

وأوضح اللواء إيغور كوناشينكوف، الناطق باسم الوزارة أن “قاذفة سو-24إم استهدفت بغارة مبنى تتمركز فيها قيادة عصابة “فيلق عمر” الإرهابية في ضواحي مرج سلطان”.

واضاف “دمر في منطقة تلبيسة (بريف حمص) مستودع ذخائر للإرهابيين. حيث استهدف الموقع لحظة توصيل حمولة جديدة من قذائف الهاون وطلقات لأسلحة أوتوماتيكية. وأدت ضربة دقيقة للمبنى إلى انفجار الذخائر. وأكدت وسائل الاستطلاع والمراقبة القضاء على ثلاثة شحنات من البضائع موجودة في الموقع”.

وأكد أن قاذفات “سو-24إم” دمرت في ريف دمشق مستودعي ذخائر وورشة لصنع قنابل يدوية مخصصة لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، “وأسفرت الضربات الدقيقة عن تدمير البناء بالكامل”.

صورة من فيديو الضربات الروسية على الأرهابيين في سوريا (ارشيف)
صورة من فيديو الضربات الروسية على الأرهابيين في سوريا (ارشيف)

وفي خان العسل، أسفرت ضربة نفذتها طائرة “سو-25” الهجومية على قاعدة للمسلحين عن تدمير مخابئ إرهابيين وتجمعات دبابات ومدرعات، حيث أشار اللواء إلى أنه “حسب المعطيات المتوفرة بمساعدة طائرة بلا طيار، دُمرت دبابتين و5 مركبات مشاة تابعة لداعش”.

هذا وكرر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية تأكيده بأن سكان المناطق الخاضعة مؤقتا لسيطرة التنظيم الإرهابي يقدمون المساعدة للقوات الروسية من خلال إطلاع الاستخبارات السورية على نشاط الإرهابيين.