الرئاسات الثلاث تتفق على تشكيل لجنة تحضيرية لاتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية

8 أكتوبر، 2015
186

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اتفقت الرئاسات الثلاث ، على تشكيل لجنة تحضيرية تتولى اتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية ، معلنه عن دعمها لخطوات انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية .
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري اجتمعوا ، امس الاربعاء ، في قصر السلام ببغداد، وجرى خلال الاجتماع بحث الوضع الأمني والاقتصادي وملف الاصلاحات وسبل تقوية عمل مؤسسات الدولة وسبل التعجيل باقرار التشريعات اللازمة”.
وأضاف البيان أن “المجتمعين عبروا عن دعمهم للخطوات التي تحقق مصلحة الشعب العراقي في انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية”.
واشار البيان الى أن “المجتمعين اتفقوا على تشكيل لجنة تحضيرية تتولى اتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية” , موضحا ان ” “الرئاسات عبرت عن قلقها حيال جرائم داعش ضد المدنيين والمثقفين، في نينوى والمناطق الأخرى التي تعاني من اعتداءاته ، وأكدت ضرورة التعجيل في تحريرها واعادة اعمارها”.
واوضح أن “المجتمعين شددوا على أهمية انجاز التشريعات الأساسية الضرورية لتعزيز فاعلية عمل الدولة ومؤسساتها الأساسية”، مبيناً أن “الرئاسات أكدت على أن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين يمثل أبرز الالتزامات التي على مؤسسات الدولة تنفيذها”.