السوداني يرأس اجتماعاً للّجنة العليا للاستثمار والإعمار

10 أشهر مضت
125

بغداد تايمز

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً للّجنة العليا للاستثمار والإعمار، هو الأول منذ إعادة تفعيل اللجنة، جرى خلاله إقرار إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة التي اشتملت على المشاريع التالية:

 

مدينة الجواهري الجديدة في محافظة بغداد/ أبو غريب، ومدينة ضفاف كربلاء الجديدة في محافظة كربلاء، ومدينة الفلوجة الجديدة في محافظة الأنبار، ومدينة الجنائن الجديدة في محافظة بابل، ومدينة الغزلاني الجديدة في محافظة نينوى.

 

وتدارس الاجتماع الخطوات التنفيذية للشروع في مشاريع المدن السكنية الجديدة التي تشكل خطّة استثمارية مفتوحة، والتي جرى إقرارها وفقاً لقرار مجلس الوزراء 23121 الذي شكّل اللجنة المختصة بالمدن الجديدة.

 

وشدّد سيادته خلال الاجتماع على أن تستهدف المشاريع الاستثمارية تلبية أولوليات البرنامج الحكومي، وأن تتصدى لملفات أزمة السكن، وفقاً لرؤية استثمارية واقتصادية واضحة.

 

كما شهد الاجتماع التأكيد على مهام اللجنة في متابعة وتحسين أوضاع البيئة الاستثمارية، وسبل تعزيزها بما يجعلها بيئة جاذبة للاستثمار من حيث الفرص والتشريعات، حيث وجّه السيد السوداني بإيلاء الاهتمام كذلك إلى القطاعين الصناعي والزراعي، والقطاعات الاقتصادية التي توفر فرص العمل وتوسّع من مجالات التنمية، وتدعم الاقتصاد الوطني.

 

التصنيفات : أخبار العراق