العبودي يؤكد دعم الجامعات وتمكينها لتحقيق أهدافها في جودة التعليم العالي

10 أشهر مضت
230

بغداد تايمز
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاحد، دعم الجامعات وتمكينها من تحقيق أهدافها في جودة التعليم.

وقال العبودي في كلمة له خلال زيارته جامعة القادسية واجتماعه مع مجلسها بحضور محافظ الديوانية ميثم عبد الإله، وتلقتها “بغداد تايمز”، إن “مجالات التنمية ترتبط ارتباطا مباشرا بالمؤسسات العلمية والتعليمية ذات الأهداف التي تراعي حاجات المجتمع”، مبينا انه “لا يمكن لبرامج التنمية أن تحقق أهدافها دون مراعاة متطلبات جودة منظومة التعليم حتى تكون قادرة على مواكبة المتغيرات والمستجدات التي تفضي إلى التطوير”.

وحث العبودي “على العمل الجماعي وروح الفريق الواحد ووضع خطة شاملة لتطوير الموارد البشرية وتنمية مؤهلاتها بما ينسجم وتنفيذ البرامج الأكاديمية وعمليات تحسين جودة الأداء الجامعي”.

وأكد على “أهمية التكامل المؤسسي بين الجامعة التي تحتضن العلماء والتدريسيين والباحثين والطلبة والطاقات النوعية ودوائر المحافظة من أجل تحمل المسؤوليات وتقديم الخدمات التعليمية والتخصصية والاستشارية بغية إرساء متطلبات التنمية الشاملة”.

واستعرض رئيس جامعة القادسية كاظم جبر الجبوري ومساعديه “مسيرة الجامعة التي تضم 18 كلية و4 مراكز بحثية وأكثر من 1510 تدريسيا و24 ألفا و418 طالبا في الدراسات الأولية فضلا عن 1567 طالبا في الدراسات العليا بمختلف الاختصاصات، مشيرين الى “مواصلة الجامعة حرصها على الارتقاء بالمستويات العلمية عبر تطبيق الأنظمة والبرامج العالمية”.

وكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي عددا من منتسبي جامعة القادسية الذين أسهموا في إنجاز المشاريع الجامعية مثمنا الجهود التي تبذلها الجامعة وإدارتها وطواقمها في تنفيذ المهام والوظائف التي تخدم محافظة الديوانية.