اللواء رسول: احالة 3 ضباط الى المحكمة المختصة على خلفية وفاة مواطن خلال فترة احتجازه

14 مارس، 2023
243

بغداد تايمز-

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، إحالة ثلاثة ضباط إلى المحكمة المختصة ومعاقبة ضابط ومنتسبين آخرين، على خلفية وفاة المواطن بونتيال ناصر شليوش، خلال فترة احتجازه على ذمة التحقيق.

وذكر رسول في بيان تلقته “بغداد تايمز” ،  أن” رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه في التاسع من شهر آذار الجاري بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مستشار حقوق الإنسان وعضوية عدد من كبار الضباط من وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني للتحقيق في ملابسات وفاة المواطن (بونتيال ناصر شليوش)”.
وأضاف، أن” الحادثة حصلت بتاريخ السابع من شهر آذار الجاري خلال فترة احتجازه على ذمة التحقيق، وتابع القائد العام مجريات التحقيق وعمل اللجنة وصادق على قرار اللجنة التحقيقية وتمت إحالة ثلاثة ضباط إلى المحكمة المختصة ومعاقبة ضابط ومنتسبين آخرين”.
وأكد، أن” اللجنة توصلت إلى أن حالة المتوفي كانت تعاطي المخدرات بشكل مدمن وليست متاجرة كما أن المتوفي (رحمة الله) كان يعاني من مرض التدرن المتقدم ولم يثبت وفق تقرير الطب الشرعي إلى تعذيب واضح على الجسد وسيكون القرار النهائي بيد القضاء العراقي العادل”.

الكلمات المفتاحيه :