المالكي يستقبل وزير خارجية روسيا الاتحادية

6 فبراير، 2023
132

بغداد تايمز

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد سيرغي لافروف والوفد المرافق له .

وفي بداية اللقاء نقل السيد لافروف تحيات الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وتمنّياته الطيبة إلى السيد نوري المالكي وللشعب العراقي بدوام التقدم والارتقاء .

واستعرض الجانبان مستجدات الاوضاع السياسية والامنية و القضايا الإقليمية والدولية ، كما تم مناقشة مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

واشار إلى ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي وباقي المجالات المختلفة بين البلدين، مبينا أن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المشتركة.

وحول الصراع الدائر بين روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، اكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون على اهمية التمسك بقواعد القانون الدولي وتكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السليم بينها، مشيدا بمواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب وجهوده لحماية أمنه واراضيه .

بدوره اكد وزير الخارجية الروسي دعم بلاده للعراق، ورغبتها الجادة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع أطر التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية وتأهيل البنى التحتية .