المرجع المدرسي يناشد العالم لوقف الحرب “العبثية” على اليمن

8 مايو، 2015
188

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي القوات الأمنية والحشد الشعبي إلى مواصلة تطهير مدن العراق من “داعش” مشدداً على ضرورة تسليحهما وتوفير كافة المستلزمات لذلك.

وفي جانب من كلمته الأسبوعية التي ألقاها، امس الخميس، في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة بحضور جمع من الزائرين والأهالي؛ أهاب سماحته بمقاتلي الحشد الشعبي بضرورة التسلح بـ “الإيمان والعقيدة الراسخة” للقضاء على “داعش” بشكل نهائي.

وفي الشأن العربي اعتبر سماحته أن صفقة النظام القطري مع فرنسا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز “رافال” جاءت بهدف دعم واستمرار الحملة الصليبية المعدة لاقتتال العرب فيما بينهم.

وتحدى المرجع المدرسي النظام القطري وجيشه أن يستخدم طائرة واحدة من طائرات “رافال” لضرب اسرائيل دفاعاً عن غزّة، مؤكداً في الوقت ذاته وجود جزر سعودية محتلة من قبل اسرائيل دون أي تحرك عسكري بري أو جوي سعودي لاستطلاع تلك الجزر فيما تواصل قصفها لقتل الشعب اليمني.

إلى ذلك وجدد سماحته رفضه واستنكاره الشديدين للمجازر التي ترتكبها قوات التحالف الخليجي بقيادة السعودية وإبادة المئات من المدنين في اليمن، فيما ناشد العالم بضرورة التحرك الجدي لوقف ما أسماه بـ “الحرب العبثية” على اليمن وعدم السكوت عنها.

ورأى سماحته أن سكوت العالم الغربي والإسلامي عن مجازر آل سعود في اليمن ناتج عن خوفهم على مصالحهم النفطية مع دول الخليج، لافتاً إلى أن العالم بدأ يفقد ضميره ووجدانه ووصل الى نقطة استحق فيها العذاب والعقاب الجماعي من قبل الله.

وأشار المرجع المدرسي إلى أن الإعلام العربي يمارس الكذب دون خجل فيما يخص الملف اليمني وساهم بشكل كبير في تضليل المجتمعات وإخفاء الحقائق عنها، مذكراً بأن الإعلام العربي هو من روّج لكذبة شرعية عبد ربه منصور.

وذكر سماحته أن العالم و منذ القرن التاسع عشر وهو يتجه نحو القوة والإمكانات على حساب الحق والقيم الإنسانية بسبب عدم وجود رادع يدني وأخلاقي، منوها إلى أن بعض حكام المنطقة تخدعهم القوة المؤقتة ويغترون بما يملكون من طاقات وثروات نفطية.