الهبابي: التريث بأقرار الموازنة من قبل مجلس الوزراء سيضر الكرد وتؤكد ان زيباري لا يهمة النازحون ولا المقاتلون في الجبهات

5 يوليو، 2015
374

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأت النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي، الاحد، ان التريث بإقرار الموازنة في مجلس الوزراء سيضر الأكراد بدرجة أساس على اعتبار ان وزيرهم الكردي يدر من بيت المال على موظفيهم والبيشمركة ومشاريع البنى التحتية للأقليم، فيما انتقدت تخصيص25 مليار دينار للمصالحة الوطنية في حين لا يجد النازحون ابسط مستحقاتهم.
وقالت الهبابي في تصريح صحفي إن “الاكراد سوف يتأثرون في حال تم التريث باقرار الموازنة لذا كان للجنة المالية البرلمانية دور برفعها دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة حيدر العبادي لتريثه باقرار الموازنة على اعتبار ان الموازنة هي موازنة الكرد والوزير يصرف للبيشمركة ولا يصرف رواتب الحشد الشعبي ولا منحة المليون للنازحين”.
واضافت ان “وزارة المالية هي الجهة المعنية بصرف الاموال والتريث سوف يؤدي الى الكثير من التاخير في صرف رواتب الموظفين وتقديم الخدمات والكثير من الوزارات توقف عملها لعدم وجود موازنه حقيقية كافية لسد حاجتها”، لافته الى ان “المواطن دائما ما يتحمل تأثيرات التاخر باقرار الموازنة”.
وبينت ان “اضافة بعض الفقرات على الموازنة بعدما تاتي من رئاسة الحكومة الى مجلس النواب يعد خرقا دستوريا”، مؤكدة انها”تم تخصيص25 مليار دينار من اجل المصالحة الوطنية في الوقت الذي لايجد النازح ابسط مستحقاته”.
واشارت الى ان” تخصيص مثل هكذا مبالغ يعتبر بعثرة لاموال الشعب العراقي في ضل انعدام المصالحة الوطنية”، لافتة الى ان “الشعب العراقي لن يجني شيئا منها وان المصالحة الحقيقية بوجود مصالحة سياسية بين الكتل”.