الهلالي: البلاد بحاجة إلى بناء مؤسسات على اساس الخبرة والاختصاص حتى نستطيع تقديم عمل إلى العراق

4 أبريل، 2016
268

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد النائب عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي،الاثنين ، ان البلاد بحاجة إلى بناء مؤسسات على اساس الخبرة والاختصاص حتى نستطيع تقديم عمل إلى العراق ، وخصوصا ان البلاد في حالة انهيار .
وقالت الهلالي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، ان “مشروع الاصلاح يجب ان يكون ليس فقط الوزارات ، وانما للهيئات المستقلة ، والوكلاء ، والمدراء العامين ايضا ولكل الدوائر الموجودة” .
واضافت ان “الوزير الذي سيأتي الى الوزارة عليه ان يكون اولا وزيرا ميدانيا ، ولا يجلس وراء كرسي فقط ، وانما يتحرك في الوزارة ليرى الخلل الموجود ، ويعالج هذا الخلل ” ، مؤكدا ان ” على الوزير ان يعطي رؤية كاملة لهذا الوزارة ، وكيفية اصلاح ما تخرب بها او ما هو غير صحيح في هذه الوزارة التي سيكلف لها ” .
واعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في جلسة البرلمان الثالثة والعشرين عن توزيع السير الذاتية للوزراء المرشحين لكافة النواب ؛ للاطلاع عليها ، وتوجيه كل لجنة نيابية مختصة بتقييم الوزير المرشح بحسب اللجنة المناظرة للوزارة لبيان كفاءته ومهنيته ، مشيرا الى ان هيأة النزاهة ارسلت ردا بشأن المرشحين بعدما وجه المجلس كتبا رسمية الى كل من هيأتي النزاهة ، والمساءلة العدالة ، ودائرة القيد الجنائي في وزارة الداخلية.