اليويفا يطالب الفيفا بالتحقيق في ادعاءات بلاتر ضد بلاتيني

16 أغسطس، 2015
176
ميشيل بلاتيني وجوزيف بلاتر (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا):

د ب أ

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، من نظيره (فيفا) بالتحقيق من أصل التقرير الصادر عن مكتب رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر، حول ادعاءات ضد ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا.

وقال المتحدث باسم اليويفا لصحيفة “فيلت ام سونتاغ” الألمانية: “لقد طلبنا من الفيفا التحقيق في أصل هذا التقرير، لأننا مهتمون بالتقارير المتعلقة بحملة التشويه المحتملة ضد رئيس اليويفا”.

وكان جوزيف بلاتر، قد أكد الأحد في تصريحات لجريدة (دي فولكس كرانت) الهولندية اليومية أن نظيره في الاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشيل بلاتيني، هدد عائلته بأنه سيزج به في السجن حال عدم استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبه، وصف ميشيل بلاتيني تصريحات بلاتر حول تهديداته له بالسجن بأنها “سخيفة”. وأشارت مصادر مقربه من بلاتيني إلى أن “تلك الرواية المختلقة هي آخر محاولات الفيفا لتشتيت أذهان العالم عن المشاكل الحقيقية التي تواجهها تلك المؤسسة”. ووفقا لتلك المصادر فإن رئيس اليويفا “لن يعير اهتماما لتلك الاتهامات السخيفة”.

وأوضحت تلك المصادر أن “ميشيل بلاتيني منشغل حاليا بإعداد برنامج، بالتعاون مع عدد كبير من الاتحادات الوطنية التي تدعمه، لتحسين صورة الفيفا واستعادة سمعتها وليساهم بدوره في تطوير كرة القدم في جميع أنحاء العالم”.

وكان بلاتر قد قرر التخلي عن منصبه بعد يومين فقط من إعادة انتخابه لولاية خامسة في نهاية شهر مايو/ أيار الماضي، في أعقاب فضائح الفساد المحيطة بالفيفا، والاعتقالات التي طالت عددا من مسؤوليه.

وفي المقابل، قرر بلاتيني الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الانتخابات التي ستجري على هامش كونغرس الفيفا في 26 شباط/فبراير المقبل.