برغم التحذيرات الامريكية .. الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات جديدة يوم غد الأثنين

19 فبراير، 2017
299
الحرس الثوري الإيراني

وكالة بغداد تايمز (بتا)

من المقرر إن تجري يوم غد الأثنين، مناورات عسكرية جديدة لقوات الحرس الثوري الإيراني رغم التحذيرات الأمريكية، وذلك وفق ما أعلنه مسؤول عسكري رفيع المستوى السبت (19/شباط/2016).

وقال العميد محمد باكبور، الذي يرأس جيش البر في الحرس الثوري على موقع الحرس “تبدأ مناورات الرسول الأعظم 11، الإثنين وستستمر ثلاثة أيام، وسيتم في اليوم الأول اختبار صواريخ دقيقة حديثة في المنطقة الوسطى من البلاد”، دون أن يوضح المصدر طراز الصواريخ التي سيتم اختبارها أو مداها.

وأضاف باكبور: أنه سيتم في القسم الثاني من المناورات استخدام “طائرات بلا طيار ومروحيات”.

وكان إيران قد أجرت مناورات عسكرية في بداية شباط الجاري، واستخدمت خلالها صواريخ في أوج التوتر مع واشنطن، وذكر الحرس الثوري حينها إن المناورات هدفت إلى إظهار “الاستعداد التام لمواجهة التهديدات” و”العقوبات المهينة” ضد إيران التي أعلنتها الولايات المتحدة الامريكية.

يذكر إن واشنطن فرضت عقوبات جديدة على طهران قالت إنها تأتي خصوصا؛ رداً على إطلاق صاروخ باليستي في 29 يناير، الذي أثار غضب الإدارة الأمريكية الجديدة، ونصح نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس حينها إيران بعدم “اختبار عزم” الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب.

ورفض المسؤولون الإيرانيون هذه التهديدات مؤكدين أن إيران ستواصل جهودها لتعزيز قدراتها العسكرية وخصوصا الباليستية كونها دفاعية.

المصدر: وكالات