بعد أزمة سد النهضة .. مصر تنفذ مشروعا ضخما لتوفير المياه

11 أغسطس، 2021
399

بغداد تايمزـ

عقد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي،اليوم الاربعاء، اجتماعا مع عدد من الوزراء لمتابعة الخطوات والإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن” الاجتماع يأتي في إطار جهود الدولة لتعظيم الاستفادة من إدارة الموارد المائية المتاحة، وخاصة ما يتعلق بتحلية مياه البحر من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة في هذا المجال، واستغلالًا لما تتمتع به مصر من السواحل البحرية المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط”.

واشار رئيس الوزراء إلى “وجود العديد من الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في تحلية مياه البحر، بدأت استخدام تقنيات حديثة في هذا المجال، تسهم في إنشاء وتشغيل محطات  تحلية مياه البحر، بتكلفة أقل، وجودة عالية”.

وخلال الاجتماع، اوضح وزير الإسكان إلى أن “هناك أكثر من 60 شركة تقدمت بعروض للوزارة لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر”، مبينا أن “من بين هذه الشركات شركات عالمية كبرى متخصصة في هذا المجال، وهناك أسعار تنافسية قدمتها هذه الشركات، ويتم حاليًا دراسة هذه العروض، وصولًا للأفضل منها”.

فيما اوصى رئيس الوزراء بسرعة الوصول لأفضل العروض المقدمة من قبل الشركات المتخصصة في مجال تحلية مياه البحر، وذلك من النواحي المالية والفنية، حتى يتسنى البدء الفوري في تنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر وفقًا للخطة التي وضعتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في هذا الصدد.

التصنيفات : الشرق الأوسط
الكلمات المفتاحيه :