تعاون بين آبل وفيزا وماستر كارد لتقديم خدمات مالية عبر «آيفون»

2 سبتمبر، 2014
184

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل تعتزم توفير الخدمات المالية عبر هاتفها الذكي آي فون من خلال الدخول في شراكة مع شبكة البنوك ومؤسسات بطاقات الائتمان ومتاجر التجزئة الكبرى.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصدر مطلع القول إن اتفاقيات آبل تشمل مؤسسات فيزا وماستر كارد وأمريكان إكسبريس لإصدار بطاقات الائتمان وسيتم الكشف عنها يوم 9 سبتمبر المقبل مع الكشف عن الجيل الجديد من الهاتف الذكي آي فون الذي تنتجه آبل.

وأضاف المصدر أن آي فون الجديد سيجعل تنفيذ التعاملات المالية عبر الهاتف المحمول أسهل من خلال وضع شريحة اتصالية خاصة في الهاتف لأول مرة. ويحتوي الجيل الجديد من هواتف آي فون على تقنية “تاتش آي دي” التي تتيح التعرف على هوية صاحب الهاتف المحمول عبر بصمة الإصبع وهو ما يتيح لمستخدمي آي فون دفع قيمة مشترياتهم في أي متجر بمجرد لمسة من الإصبع.

وفي حين تستثمر شركات إنترنت وإلكترونيات أخرى مثل جوجل لإيجاد طرق لاستخدام الهواتف المحمولة في سداد قيمة مشترياتهم في المتاجر الحقيقية حيث بدأت متاجر التجزئة في الولايات المتحدة تتبني هذه التكنولوجيا تدريجيا.

ونقلت بلومبرج عن بن بايارين المحلل في مؤسسة كريتيف استراتيجيز الاستشارية القول إن إقبال المتسوقين على استخدام هذه التكنولوجيا مازال محدودا ، ولكن دخول آبل فيها ربما يغير المشهد حيث أن هواتف آي فون تستحوذ على أكبر حصة من سوق الهواتف الذكية الأمريكية.