حيدر العبادي: لن نتردد بضرب مواقع الإرهاب في دول الجوار كسوريا

8 مارس، 2017
388
حيدر العبادي استعادة الساحل الايمن الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء (8/آذار/2017)، بأن العراق لن يتردد بضرب مواقع الإرهاب في دول الجوار كسوريا.

وأضاف العبادي في مؤتمر صحفي في مدينة السليمانية أنه يحترم سيادة الدول وأنه حصل على موافقة سوريا على ضرب أهداف في أرضها.

حيدر العبادي: مع احترامي لسيادة الدول الأخرى، لن أتردد بضرب مواقع إرهاب في دول مجاورة تهدد داخل العراق”، إن “المرة الأخيرة التي اسُتهدفت فيها مواقع الإرهاب في سوريا، لأنه كان هناك إرهابيون يرسلون سيارات مفخخة إلى بغداد للقيام بأعمال إرهابية”، داعيا دول المنطقة إلى “المزيد من التعاون للقضاء على الإرهاب

يذكر إن رئيس مجلس الوزراء العراقي، والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، كان قد أعلن عن تحقيق أول الضربات الوجهة ضد “داعش” الإرهابي في الرابع والعشرين من شباط الماظي.

من جهة أخرى، أشار العبادي إلى أن كلفة البنى التحتية التي دمرها “داعش” بلغت 35 مليار دولار، مبينا أن هذه الكلفة لا تشمل التدمير الاجتماعي والعلاقات بين فئات المجتمع، “داعش لا يريد الحياة الكريمة للمواطنين وادعوا زورا وكذبا أنهم يدافعون عن أهل السنة إلا أن حقيقة الأمر قتلوا من أهل السنة أكثر من أي فئة ب‍العراق”.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة “داعش” وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العبادي صباح يوم الـ 17 تشرين الأول 2016، “ساعة الصفر” لتحرير نينوى.

المصدر: وكالات