داعش تدعو أنصارها إلى قتل 100 جندي أمريكي

22 مارس، 2015
141

وكالة بغدادتايمز(بتا)

نشر تنظيم داعش الارهابي على الإنترنت ما قال إنه اسماء وصور 100 جندي أمريكي وعناوينهم في الولايات المتحدة ودعا أنصاره المقيمين في أمريكا إلى قتلهم.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بعد نشر المعلومات على الإنترنت إنها تحقق في الأمر.

وقال مسؤول بالوزارة طلب عدم نشر اسمه “لا يمكنني تأكيد صحة المعلومات لكننا نفحصها”.

وأضاف المسؤول قائلا “نشجع أفرادنا دوما على ممارسة أمن العمليات الملائم وتنفيذ إجراءات الحماية”.

وكتبت جماعة تطلق على نفسها “قسم التسلل الإلكتروني بالدولة الإسلامية” باللغة الانجليزية أنها تسللت إلى عدد من الخوادم العسكرية وقواعد البيانات ورسائل البريد الإلكتروني ونشرت معلومات عن 100 عضو بالجيش الأمريكي حتى يتمكن منفذو “هجمات فردية” من قتلهم.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه لا يبدو أن المعلومات تم الحصول عليها من خلال التسلل إلى خوادم الحكومة الأمريكية ونقلت عن مسؤول بوزارة الدفاع لم تذكر اسمه قوله ان معظم المعلومات يمكن العثور عليها في السجلات العامة ومواقع البحث عن العناوين السكنية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم ان القائمة تم استخلاصها فيما يبدو من أفراد جرى ذكرهم في مقالات اخبارية عن الضربات الجوية على داعش. ويسيطر التنظيم المتشدد على مناطق في سوريا والعراق ويجري استهدافه في ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.

ووجهت داعش رسالتها على الإنترنت إلى “الكفار والمسيحيين والصليبيين” في أمريكا بما في ذلك ما قال التنظيم المتشدد انها اسماء وصور وعناوين افراد بالخدمة العسكرية. وشملت الرسالة الرتب العسكرية لبعض اولئك العسكريين الذين ذكرت اسماؤهم