رئيس جهاز الأمن الوطني يحدد أمرين للقضاء على السلاح المنفلت

20 أكتوبر، 2022
234

 

بغداد تايمز

حدد رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري، أمرين للقضاء على السلاح المنفلت، وفيما أشار الى ان هناك توجها بعدم استهدافالمتظاهرين، أكد أن العراق حالياً يشهد استقراراً أمنياً كبيراً

وقال الشطري، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “بغداد تايمز”، انه “لا يوجد  لداعش الإرهابي ما يسمى بأرض التمكين، لكن هناكمجاميع صغيرة  جوالة تتخذ من المناطق النائية مقرات لها لغرض تنظيم نفسها وشن عمليات صغيرة لإثبات الوجود ورفع الحالة المعنويةلأنصارهم”.

وبين، ان “الحدود العراقية مع الجانب  السوري ممسوكة بشكل جيد، على  طولها البالغ 620 كيلو متراً؛ فمنافذ التهريب تم غلقها بشكلجيد “، مؤكدا ان “العراق حالياً يشهد استقراراً أمنياً كبيراً”.

وبشأن السلاح المنفلت ذكر الشطري، ان “السلاح المنفلت يؤشر إلى ضعف الدولة، والقضاء على تلك الظاهرة يتطلب قوة في القرارينالسياسي والأمني”، مشددا على أن “يكون هناك حوار صادق وبناء لإيجاد آليات قانونية ودستورية لسحب هذا السلاح ليكون ضمنالمنظومة الأمنية الرسمية”. وحول تعامل الجهاز مع التظاهرات اوضح الشطري، انه “لا يوجد أي توجه أو قرار لدى  القوات الأمنيةلاستهداف  المتظاهرين، لكن بعض القوات لا تجيد التعامل مع المتظاهرين، وهذا ما تسبب  ببعض الأخطاء التي نحرص على ألا تتكرر فيالمستقبل”.