قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي تشن هجوما على داعش

14 أكتوبر، 2015
296
الحشد الشعبي (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا):

RT + رويترز

سيطرت القوات العراقية مدعومة بقوات كبيرة من الحشد الشعبي الأربعاء (14 أكتوبر/تشرين الأول)، على مقر لواء 14 الفرقة الرابعة سابقا شمال مصفاة بيجي.

وذكر مراسل RT أن “القوات العراقية تمكنت بهذه الخطوة من قطع طريق الصينية باتجاه حديثة في الأنبار، لافتا إلى ورود أنباء عن سيطرة القوات المشتركة على مطار الصينية فيما نجحت قوات أخرى من استعادة السيطرة على بعض أبراج مصفاة بيجي”.

وأفاد أيضا بأن قوات مشتركة أخرى شنت هجوما باتجاه منطقة الستمية على الأطراف الشمالية لمدينة بيجي.

يذكر أن القوات العراقية من جيش وشرطة اتحادية مدعومة بقوات الحشد الشعبي شنت اليوم هجوما واسعا من ثلاثة محاور لتحرير الأطراف الشمالية لقاطع بيجي وشملت الخطط أيضا الهجوم على مدينة الصينية، إحدى أهم معاقل داعش غرب مدينة بيجي، مشيرا إلى توارد أنباء عن عمليات هروب في صفوف التنظيم من الصينية.

أما في محافظة الأنبار غرب العراق فشنت القوات المشتركة هجمات نوعية واقتحمت منطقة البو فراج شمال الرمادي وتم رفع العلم العراقي فوق جسر البو فراج.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث عسكري عراقي أن جنودا عراقيين ومقاتلين من الحشد الشعبي شنوا هجوما الأربعاء لاستعادة مدينة بيجي الواقعة شمالي العراق من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكر المتحدث العسكري العراقي محمد الأسدي أن مقاتلي الحشد الشعبي وجنود الجيش العراقي بدأوا هجومهم من جهة الجنوب وتمكنوا من شق طريقهم نحو وسط المدينة، مشيرا إلى أن هجوم القوات البرية دعمته غارات شنتها مقاتلات عراقية وأمريكية.

وتقع مدينة بيجي على مقربة من مصفاة النفط الأكبر في العراق والتي تبعد 150 كيلومترا فقط عن الموصل، ثاني أكبر مدن العراق التي سيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” في يونيو/حزيران من العام الماضي، وكان الجانبان تبادلا السيطرة على المدينة عدة مرات بعد اشتباكات عنيفة.