ليبيا: داعش يتبنى الهجوم الانتحاري في منطقة القبة

20 مايو، 2015
139
منفذ العملية الانتحارية في ليبيا

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تبنى تنظيم داعش الإرهابي تنفيذ عملية انتحارية استهدفت بوابة ظهر الأحمر شرق مدينة القبة الليبية أمس الثلاثاء، أسفرت عن مقتل جندي وجرح ثمانية آخرين.

ونشرت حسابات لعناصر التنظيم على موقع تويتر صوراً، قالت إنها للدرناوي “منفِّذ العملية الاستشهادية على المرتدين في بوابة الظهر الأحمر في مدينة القبة”، متوعدة بالمزيد، وذلك بحسب موقع “بوابة الوسط” الليبي.

وقال مصدر عسكري أمس الثلاثاء، إن الانتحاري كان يقود سيارة دفع رباعي حمراء اللون، وحاول اقتحام البوابة ومعه سيارة أخرى، فتعامل أفراد الحراسة معه إلا أنَّ الانتحاري فجَّر نفسه على بعد 15 متراً من البوابة، فيما عادت السيارة الأخرى إلى مدينة درنة.

وأعلن آمر محور عين مارة العقيد سعد عقوب أمس الثلاثاء، وفاة أحد أفراد الجيش خلال الهجوم، وأوضح أن الجندي حميد يوسف سليمان الشاعري لفظ أنفاسه متأثراً بجراحه، بعد أن نُقل من مستشفى القبة القروي إلى مستشفى البيضاء، ومعه ثمانية آخرون أُصيبوا خلال الانفجار لا يزالون يتلقون العلاج في مستشفى البيضاء.

وتعد العملية الثانية من نوعها، إذ شهدت مدينة القبة تفجيرات في العشرين من فبراير (شباط) الماضي بواسطة ثلاث سيارات مفخَّخة استهدفت مقر مديرية الأمن ومنزل رئيس مجلس النواب ومحطة للوقود، أسفر عن سقوط أكثر من أربعين قتيلاً وعدد كبير من الجرحى.