وزارة التجارة تعلن وصول باخرتين إلى ميناء ام قصر محملة بمادة الحنطة الكندية

4 يناير، 2016
396

وكالة بغداد تايمز (بتا):

اعلنت وزارة التجارة ،الاثنين، عن وصول باخرتين الى ميناء ام قصر محملة بمادة الحنطة الكندية المستوردة لحساب الوزارة لتوزيعها على المواطنين ضمن مفردات الحصة التموينية.

وقال مدير المكتب الاعلامي للوزارة في بيان بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه،ان “هذه الشحنة التي تحمل ١٠٠ الف طن متري من الحنطة الكندية والتي تأتي ضمن التعاقدات السابقة للوزارة لتغطية متطلبات البطاقة التموينية من مادة الطحين لتجهيز العوائل العراقية في مواعيدها المحددة وحسب الكثافة السكانية لكل محافظة “.

ولفت،ان “الملاكات الفنية للشركة العامة لتجارة الحبوب العاملة في الميناء استنفرت طاقاتها لسحب النماذج من على ظهر الباخرة في عرض البحر من اجل اجراء الفحوصات المختبريه لبيان مدى مطابقتها للمواصفات العراقية وصلاحيتها للاستهلاك البشري “.

وأشار الى،ان “قيادة الوزارة تتابع تلك الإجراءات باهتمام مع الجهات المعنية وبما يتطابق مع شروط العقد القانونية وبالشكل الذي يضمن توفير مادة مطابقة للمواصفات العراقية المعتمدة بهذا الجانب”.

ودعا الجهات الرقابية الى”التعاون والتنسيق مع شركات الغذاء والى عدم إصدار احكام مسبقة قبل ظهور نتائج الفحص المختبري , بالإضافة الى تكثيف دورهم الرقابي والتفتيشي وبما يضمن وصول المادة للمواطن بذات المواصفات والنوعيات الجيدة وبدون تلاعب من اي جهة سواء من داخل او خارج الوزارة”.