التجارة نتابع اكثر من “95” اتفاقية للتعاون الاقتصادي مع دول العالم

7 ديسمبر، 2015
212
وزارة التجارة العراقية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة التجارة ،الاثنين، عن متابعة الاتفاقات الثنائية الموقعة بين العراق ودول العالم بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية ، وزيادة حجم التبادل التجاري .
واكد مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية هاشم محمد حاتم في بيان تلقته وكالة “بغداد تايمز” ، ان “العراق لديه اتفاقيات مبرمة مع اكثر من 95 دولة في قارات آسيا ، واوروبا ، وامريكا تهدف الى تطوير التعاون الاقتصادي ، والتجاري ، والعلمي ، والثقافي ، فضلاً عن بروتوكولات معدلة لهذه الاتفاقيات” .
واضاف حاتم ، بحسب البيان أن “وزارة التجارة عملت على تفعيل تلك الاتفاقيات ، وإقامة اتفاقات تأخذ في نظر الاعتبار الوضع الاقتصادي الجديد في العراق ، وامكانية زيادة حجم التبادل التجاري من خلال التصدير والاستيراد المتبادل ، والمحافظة على استقرار السوق العراقية ، وتنويع مصادر الاقتصاد” .
واشار ، بحسب البيان ان “الملحقيات التجارية في السفارات العراقية تقدم تقارير مفصلة عن الاوضاع الاقتصادية في البلدان التي تعمل بها من اجل رسم سياسة العراق الاقتصادية مع تلك الدول ، وبيان الحاجة الى تطوير الخبرات وتنمية المهارات الاقتصادية ، وتطوير القطاع الخاص العراقي الذي اوليناه اهتماما خاصا يتفق مع دوره في عملية البناء الاقتصادي الذي تشهده البلاد” .